إحتفاء جسفت باليوم الوطني ( الثامن والثمانين ) بفعالية وطن العز والكرامة


تحتفي الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت" باليوم الوطني (الثامن والثمانين) للمملكة العربية السعودية تحت شعار (وطن العز والكرامة ). و برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور / فيصل بن محمد بن سعود آل سعود الرئيس الفخري للجمعية خلال الفترة من 10-14محرم 1440هـ الموافق 20-24سبتمبر2018م. وذلك تخليداً لذكرى التوحيد والتأسيس على يد جلالة الملك ‏عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله في اليوم الأول من الميزان الموافق 23 ‏سبتمبر (أيلول) من كل عام, حيث يمثل هذا اليوم قيمة تاريخية وثقافية واجتماعية عظيمة للمملكة تتضح فيها روح التلاحم والوحدة والانتماء وحب الوطن لدى القادة والشعب وتبرز الجهود العظيمة لخدمة الوطن والحفاظ عليه وعلى مقدراته وإطلاق المشاريع البناءة والاهتمام بالمواطن والشباب من خلال رؤية المملكة (2030 ) التي أعلنها مهندس التغيير في المملكة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد وأمير الشباب انطلاقة جديدة للثقافة السعودية.

وستقيم "جسفت" فعاليات ليوم الوطني ( 88) في فندق (الريتز كارلتون - الرياض) كداعم أساسي لمدة (خمسة ) أيام تبدأ من يوم الخميس 10/1/1440هـ الموافق 20/٩/ 2018م. حيث سيتم افتتاح المعرض التشكيلي تحت شعار (وطن العز والكرامة) برعاية الرئيس الفخري للجمعية.

بينت رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية الدكتورة منال الرويشد أن المعرض يحوي على الانتاج الفكري لرواد في الفن التشكيلي حيث سيتم عرض لوحة تشكيلية تاريخية للفنان الأستاذ/ ناصر بن سعد الخرجي رحمه الله العمر الفني للوحة أكثر من (70) عام, وعرض منحوتات للفنان التشكيلي الأستاذ / على الخرجي رحمه الله. وعرض لوحة تشكيلية للفنان التشكيلي الأستاذ / عبد العزيز الحماد رحمه الله.

كما ذكرت د.الرويشد أن هناك فعاليات متنوعة مصاحبة للمعرض من رسم بورتريه لملوك وقادة المملكة ينفذه عدد من الفنانين والفنانات التشكيليين ورسم مباشر للفنان التشكيلي الأستاذ / صالح النقيدان بعنوان (فن وعز وكرامة) ورشة القط العسيري وعرض تفاعلي مباشر أمام الجمهور يشارك فيها عددا من أعضاء وعضوات الجمعية.

وأضافت د.منال الرويشد أنه في يوم السبت 12من محرم الموافق22سبتمبر ستقام أمسية شعرية بعنوان (فن ووطن) لشاعر الوطن المبدع الدكتور/ صالح الشادي .أما حفل الاحتفاء سيكون يوم الأحد الموافق لليوم الوطني 13/محرم /1440هـ الموافق 23/ سبتمبر/2018م. يتخلله قصيدة الشاعر الدكتور/ بندر عسيري بعنوان (راية ورؤية ) و قصائد وطنية للشاعرة شيخة العتيبي ، وحديث عن ورشة (جسفت والعلاج بالفن في الحد الجنوبي لذوي الشهداء والمرابطين) من تقديم الفنانة التشكيلية ( خديجة الزين).

وأكدت رئيس مجلس إدارة "جسفت" أن مشاركة الجمعية تهدف إلى رعاية الحركة التشكيلية في المملكة العربية السعودية والعمل على ازدهارها. وإبراز دور أعضاء الجمعية بالمشاركة الفاعلة في الاحتفاء باليوم الوطني للمملكة . واستثمار خبرات الفنانين التشكيلين من خلال المشاركة في فعاليات مناسبة وطنية عزيزة . وإرساء مفهوم الوطنية بين الفنانين في اليوم الوطني للمملكة. وتوجيه الاهتمام للشباب والفئات الخاصة من ذوي الاحتياجات من خلال الفن التشكيلي. وابراز جهود الجمعية في خدمة الفنانين التشكيليين. وإبراز دورها في الحد الجنوبي من خلال برامج العلاج بالفن. ويستهدف المعرض التشكيليين, المثقفين , المجتمع, الشباب , ذوي الاحتياجات الخاصة , وجهات ذات العلاقة حكومية وخاصة وزوار الفندق.