"جسفت" تدشن معرض شباب جسفت 4


دشنت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) يوم الاثنين الموافق 25 ديسمبر 2023 المعرض التشكيلي الرابع لـ «شباب جسفت» بصالة جسفت للفنون التشكيلية في مقر الجمعية الرئيس بالرياض.

افتتح المعرض الأستاذ عبدالوهاب الفايز عضو مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية سابقا؛ وبحضور سعادة د.منال الرويشد رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية ⁧جسفت⁩ ونخبة من الفنانين المحترفين والرواد وعدد من شخصيات المجتمع والإعلاميين والمثقفين و الشعراء.

ويأتي هذا المعرض ضمن مبادرة جسفت لدعم الشباب الواعد الموهوب فنياً بإقامة سلسلة معارض فنية تساعدهم لتقديم أعمالهم الفنية للمتلقي بشكل لائق، وعبر بوابة فنية متخصصة، وخلق فرص تواصل خلاق وتعريف بهم وبإبداعهم ومساعدتهم على الدخول في الساحة التشكيلية لأول مرة والعناية بالفرص الاستثمارية لهم لإيجاد جيل جديد يقود الحركة التشكيلية السعودية بوعي وثقافة وتمكن، ويكون استمرار للجيل السابق والمعاصر لا سيما في ظل الدعم غير المحدود للفن التشكيلي من الحكومة الرشيدة، وضمن توجيهات سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان - حفظه الله- للنهوض بالحركة التشكيلية السعودية ودعمها محلياً، وتشارك جسفت في تحقيق تلك الأهداف بدعم الشباب ليكونوا سواعد الوطن.

وقدمت جسفت في هذا المعرض مجموعة من الفنانين والفنانات التشكيليين الشباب وهم:
الفنانة شهد صالح الصويلح التي قدمت أعمال بألوان الأكريلك من المدرسة الانطباعية، والفنانة التشكيلية لمى ناصر العجلان بألوان الأكريلك، والخطاطة شهد خالد مرعي قدمت فنون من الخط العربي، والفنانة التشكيلية عهد سلطان العتيبي قدمت منحوتات تجسد الفن المفاهيمي، والخطاط عبدالله عبدالرحمن المفرح قدم فنون بالخط العربي، والفنان التشكيلي مهيب عبده احمد قدم الرسم بالمسامير والخيوط، والفنانة التشكيلية سارة عمر ابا العلا قدمت أعمال من الفن الرقمي، والفنانة التشكيلية تهاني عبيد الحربي قدمت أعمال من فن الماندالا، والفنانة التشكيلية روابي عبدالرحمن السحمان شاركت بالرسم الواقعي بالألوان الزيتية، والفنانة التشكيلية دلال عبدالرحمن الحسن بالرسم الواقعي السريالي بالألوان الزيتية، والموهوب خالد الفلاته برسم الفضاء بألوان الأكريلك.

وأكدت سعادة د.منال الرويشد رئيس مجلس إدارة «جسفت» أن من أهداف الجمعية دعم المواهب من الشباب فنياً وتقديمهم بصورة لائقة لعرض أعمالهم، لتكون انطلاقتهم الأولى من بوابة «جسفت» التي ترعى المواهب الفنية من الشباب السعودي والمقيم على أرض المملكة، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030، ويعد هذا المعرض الفني الرابع ضمن سلسلة معارض تقيمها الجمعية لمواكبة الحركة الفنية التشكيلية السعودية الحالية ودعماً لشبابها الواعد.

حيث أقيم معرض شباب جسفت الأول على شرف الدكتور صالح الشادي، ومعرض شباب جسفت الثاني على شرف الدكتور أحمد الطويل، ومعرض شباب جسفت الثالث على شرف الأستاذ رجل الأعمال خالد الشثري، والآن معرض شباب جسفت الرابع على شرف الأستاذ عبدالوهاب الفايز.

ويأتي معرض شباب جسفت الرابع بإدارة وتنظيم الفنانة التشكيلية منيرة السليم مديرة إدارة الشباب بالجمعية السعودية للفنون التشكيلية.
وتضمن المعرض في يومه الثاني جلسة حوارية مع الشباب للأستاذ يحيى مفرح زريقان، وفي يومه الثالث ورشة فنية ورسم تفاعلي مباشر مع الشباب للفنان التشكيلي الرائد فهد بن ناصر الربيق.